اخبار هامه

مقالات الكتاب

.. تقديم      إذا لم تكن ناضجاً لقبول النقد, فلست ناضجاً لقبول المديح.. لجان الإتحاد والسير عكس الإتجاه ....    لا أشكٌ ولو للحظة الواحدة في جهود سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الحثيثة في السعي لتطوير رياضتنا والأخذ بها إلى مصاف الرياضات العالمية, وما سمعناه من سمو الأمير نواف وما نلمسه ونشاهده بالأونة...

الاخبار والمقالات

الاحساء، تحقيق ـ صالح المحيسن     زيارة واحدة إلى مطار الاحساء سينتابك الحزن والضيق وأنت ترى مطاراً خسرت...
    يُظهرالواقع أن أساليب التعامل مع مشكلة الإدمان كعلاج مازال يتم بأساليب تقليدية أثبتت عدم جدواها الكامل...
    ارتاب مراقبو مدرسه ثانوية بالطائف بوجود طالب غير معروف لديهم في قاعة اختبار مادة الأدب يحاول اخفاء وجهه بشتى السبل عن المراقبين وبعد التحقق من الأمر تم...
di.net.sa
اخبار هامه
di.net.sa
di.net.sa
di.net.sa

البلطان: شكرا لهؤلاء .. الفوز للوطن .. وكشفنا سر الإصابات في الفريق

di.net.sa
قررت إدارة نادي الشباب منح مكافأة استثنائية مقدارها (20) ألف ريال لكل لاعب عقب الفوز الثمين الذي أحرزه الفريق الأول لكرة القدم على فريق بختاكور الأوزبكي بنتيجة 3-1 اليوم الأربعاء على إستاد بختاكور في طشقند ضمن منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2010.
 
 ورفع رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان التهنئة للأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز الرئيس الفخري لنادي الشباب بمناسبة هذا الفوز، مثمنا في الوقت ذاته الدعم المستمر، والاهتمام المتواصل لسموه والذي جاءت نتائجه إيجابية متمثلة بمثل هذا الفوز الهام للفريق في مسيرته في دوري أبطال آسيا، كما هنأ الرئيس الشبابي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد، مؤكدا أن هذا الفوز لا يحسب لنادي الشباب وحسب بل للكرة السعودية، وأنه قد جاء في التوقيت المناسب لفريقه ليصحح من مساره بعد تغلبه في أصعب مواجهات الفريق في دوري أبطال آسيا.
 
وتوجه رئيس الشباب بالشكر الجزيل لسفير خادم الحرمين الشريفين في أوزبكستان وللقنصل ولأعضاء السفارة على الحفاوة في الاستقبال والاهتمام الذي لقيته البعثة الشبابية منذ وصولها وحتى عودتها إلى العاصمة السعودية الرياض، وقال: " نشكر لسعادة السفير والقنصل وأعضاء السفارة حضورهم ومساندتهم للفريق في الملعب وهذا ليس بمستغرب على هؤلاء الرجال الأوفياء ".، وكان سفير خادم الحرمين الشريفين في طشقند  الأستاذ منصور إبراهيم المنصور قد تواجد عقب المباراة في حجرة الملابس الخاصة بنادي الشباب، وبارك للاعبين الفوز، وهنأهم على ظهورهم بالمستوى المشرف والأخلاق العالية. 
 
وأشار خالد البلطان إلى أن لاعبي فريقه قد واجهوا تحديا كبيرا في المباراة كونها تقام على أرض نادي بختاكور وبين جماهيره، لكنهم بالروح العالية والقتالية تجاوزوا التحدي بنجاح باهر، وقهروا ظروف النقص بسبب الغيابات والإصابات ليؤكدوا مجددا بأنهم رجال مواقف، وأضاف: " تغلبنا على ظروفنا، وقدم اللاعبون مباراة كبيرة، ولعبوا بتركيز عال وانضباطية".
 
وانتقد رئيس الشباب مستوى الحكم الياباني توجو مينورو الذي أدار المباراة لقراراته العكسية، وتساهله مع الألعاب الخشنة، واحتسابه لأطول وقت بدل ضائع (8 دقائق) في البطولة بالرغم من أن الإصابات التي توقف بسببها اللعب لم تصل في مجموعها لهذا الوقت، وعلق بقوله: " كأننا لعبنا شوطا إضافيا ثالثا "، وقال: " لقد عملنا في اليومين الماضيين في العاصمة الأوزبكية على تهيئة اللاعبين من الناحية النفسية، بعد أن درس وقرأ المدرب بمساعدة الجهازين الإداري والفني طريقة وأسلوب لعب الفريق الأوزبكي جيدا، ووضع خطته المناسبة لمواجهة بختاكور، وكان سلاحنا الروح والانضباطية والكرات المرتدة، والحمد لله كسبنا المباراة لعبا ونتيجة، وكسبنا لاعبين جدد، وفي مقدمتهم النجم الشاب اللاعب هادي يحيى (19 عاما) كابتن فريق الشباب، والذي لعب أول مباراة دولية له، وكان شجاعا ونجما بمستواه وروحه وثقته في نفسه ".
 
وطمأن البلطان الجماهير الشبابية على عودة عدد من نجوم الفريق اللذين غابوا عنه بسبب الاصابة قائلا: " سيعود في مباراة العين اللاعبان طارق التائب وزيد المولد، وقد يحتاج اللاعب عبدالله شهيل إلى تدخل جراحي، وستكون عودة اللاعب ناصر الشمراني مع بداية الموسم المقبل، فيما سيتدرج اللاعب عبده عطيف بالعودة من خلال لعب عدد من المباريات الودية، لأن الجهاز الفني لا يستطيع الزج به في المباريات الصعبة أو التنافسية لأنه في المراحل التأهيلية الأخيرة لعودته، بينما سيحتاج اللاعب مساعد ندا إلى فترة أسبوعين للعودة مجددا لمشاركة الفريق بعد إصابته مؤخرا بتمزق، وبقي ثلاثة أسابيع على جاهزية المدافع نايف القاضي ".
 
وكشف الرئيس الشبابي عن تقصي إدارته لحقيقة ظاهرة الإصابات التي داهمت نجوم الفريق في الفترة الأخيرة والتي كلفت الفريق خسارته لخدمات عديد من اللاعبين المؤثرين حيث قال: " لقد قمنا بتقصي الحقيقة من خلال عدة اجتماعات عقدناها مؤخرا مع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية، وقد اتضحت الأسباب الحقيقية الكاملة ".
 
و بارك رئيس الشباب في ختام حديثه لجماهير ناديه الفوز الثمين الذي حققه الفريق في طشقند وطالبهم بمزيد من المؤازرة للاعبين تحسبا للمباراة المقبلة أمام الهلال مساء يوم الأحد المقبل في الجولة ما قبل الأخيرة من دوري زين للمحترفين.
 
من جهته، قال المدير الفني لفريق الشباب المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو: " لقد لعبنا مباراة كبيرة، وواجهنا خصما قويا، تفوقنا عليه بجدارة بفضل القراءة الفنية التي درسنا فيها نقاط الضعف والقوة لديه، ووضعنا الخطة المناسبة بعد شرح وافي للاعبين عن كيفية مواجهة بختاكور على أرضه وبين جماهيره، وقد عملنا بصورة كبيرة على التركيز في مسألة استغلال الفرص، وقد تم ذلك بشكل جيد من اللاعبين ".
 
وأضاف باتشيكو: " أعجبني اللاعب رقم (25) في صفوف فريق بختاكور، وقد كنت أرغب في التعاقد معه لولا ارتفاع قيمة عقده فقد تحدثت عنه للإدارة الشبابية ".
 
وانتقد المدرب الشبابي مستوى الأداء التحكيمي الذي أدار اللقاء مشيرا إلى أن الحكم الياباني قد بالغ كثيرا في تقدير الوقت بدل الضائع. 
 
وكان مجموعة من الصحافيين الأوزبكيين الذين حضروا المباراة قد منحوا المدافع الشبابي اللاعب حسن معاذ كأفضل لاعب في المباراة، ونال معاذ الجائزة لمسابقة غير رسمية لا ترتبط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولكنها خاصة بالصحافيين اللذين يحضرون مباريات فريق بختاكور في ملعبه في طشقند. 
 
 وكانت البعثة الشبابية قد غادرت العاصمة الأوزبكية طشقند عقب المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت السعودية على متن الطائرة الخاصة التي وفرها الرئيس الفخري لنادي الشباب في طريق العودة الى الرياض حيث من المتوقع وصولها إلى مطار الملك خالد الدولي عند منتصف الليل من اليوم الأربعاء.
 
وتقرر أن ينتظم اللاعبون في تدريباتهم مساء غد الخميس عقب صلاة المغرب تأهبا لمواجهة فريق الهلال في الجولة الـ21 من دوري زين للمحترفين مساء يوم الأحد المقبل.
 
على صعيد آخر، يلتقي فريق الشباب لدرجة الناشئين اليوم الخميس فريق الخليج على استاد الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب  ضمن الجولة الـ15 من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين وذلك في تمام الساعة 4,05 .ويحتل الشباب المركز الخامس برصيد 21 نقطة ، فيما يعاني الفريق من غيابات في صفوفه تتمثل بغياب اللاعبين إبراهيم الفلاج بسبب الإصابة و عبدالله الخليوي وعماد الصنعاني بسبب الإيقاف.